Wednesday, January 2, 2019

رؤيا كيس هواء كسوة الميت كأن عورته ظاهرة كأنّ رقبته ضربت وبان رأسه عنه كأنّه مأسور كأنه شرب الدواء كأنه تولى القضاء الكواكب و تأويلها Tafsir al ahlaam

كيس هواء

كيس هواء:
إذا رأيت أطفالاً ينفخون أكياس هواء فإن هذا ينبئ أن آمالك سوف تخفق في منحك الكثير من الراحة.  قاموس تفسير الاحلام حسب ترتيب الحروف 

كسوة الميت

فإن رأى كأنه أعطى الميت كسوة لم ينشرها ولم يلبسها، فإنه ضرر في ماله أو مرض، ولكنه يشفى tafsir ahlam en arabe 

كأن عورته ظاهرة

ومن رأى كأن عورته ظاهرة ولم ينظر إليها ولا يستحي منها، ولم يلتفت إليها أحد، فإنّه يسلم من أمر هو فيه مكروب من مرض أو هم أو خوف أو دين والإمناء دليل على نيل المنى، من دينار إلى مائة ألف على قدر الرجل في الناس tafsir ahlam arabic

كأنّ رقبته ضربت وبان رأسه عنه

والرأس على رمح أو خشبة رئيس مرتفع الشأن، ومن رأى كأنّ رأساً من رؤوس الناس في وعاء عليه دم، فهوِ رجل رئيس يكذب عليه ومن رأى كأنّ رقبته ضربت وبان رأسه عنه، فإن كان مريضاً شفي، أو مديوناً قضي دينه، أو صرورة حج وإن كان في كرب أو حرب فرج عنه، فإن عرف الذي ضريه فإنّ ذلك يجري على يدي من ضربه، فإن كان الذي ضربه صبياً لم يبلغ، فإنّ ذلك راحته وفرجه مما هو فيه من كرب أو مرض، وهو موته على تلك الحال وكذلك لو رأى وهو مريض قد طال مرضه، وتساقطت عنه ذنوبه، أو معروف بالصلاح، فهو يلقى الله على خير حالاته ويفرج عنه وكذلك المرأة النفساء، والمريض المبطون، أو من هو في بحر العدو، وما يستدل به على الشهادة فإن رأى ضرب العنق لمن ليس به كرب ولا شيء مما وصفت، فإنّه ينقطع ما هو فيه من النعيم، ويفارقه بفرقة رئيسه، ويزول سلطانه عنه، ويتغير حاله في جميع أمره tafsir ahlam تفسير الاحلام

كأنّه مأسور

ومن رأى كأنّه مأسور، انسدت عليه أبواب المعيشة، كما إذا انسد احليله عنِ البول ويدل على أنّ عليه ديناً لا يمكنه قضاؤه tafsir ahlam ibn sirin arabe

كأنه شرب الدواء

ومن رأى كأنّه شرب دواء: فنفعه فهو صالح في دينه، tafsir ahlam zawaj

كأنه تولى القضاء

القاضيِ، فمن رأى كأنّه ولي القضاء فعدل فيه، فإن كان صاحب الرؤيا تاجراً كان متعسفاً، وإن كان سوقياً أوفى الكيل والوزن tafsir al ahlam maktoub

رؤيا الكواكب و تأويلها

 tafsir ahlam youtube ومن رأى سبيلاً طلع عليه، أصابه الإِدبار إلى آخر عمره ومن طلعت عليه الزهرة، ناله الإِقبال وكذلك المشتري ومن ركب كوكباً أصاب سلطاناً وولاية ومنفعة ورياسة وقال بعضهم: من رأى أن الكواكب ذهبت من السماء، ذهب ماله إن كان غنياً، وإن كان فقيراً مات فإن من رأى بيده كواكب صغاراً فإنه ينال ذكراً أو سلطاناً بين الناس ومنِ رأى كوكباً على فراشه، فإنه يصير مذكوراً، فإنه يفوق نظراءه، أو يخدم رجلاً شريفاَ ومن رأى الكواكب اجتمعت فأضاءت، دل على أنه ينال خيراً من جهة السفر فإن كان مسافراً، فإنه يرجع إلى أهله مسروراً وقال بعضهم: من رأى الكواكب تحت سقف، فهو دليل رديء، وتدل على خراب بيت صاحبها، وتدل على موت رب البيت ومن رأى أنه يأكل النجوم، فإنه يستأكل الناس ويأخذ أموالهم ومن ابتلعها من غير أكل، تداخله أشراف الناس في أمره وسره، وربما سب الصحابة رضي الله عنهم ومن امتص الكواكب، فإنه يتعلم من العلماء علماً وأما الخمسة السيارة، فزحل: صاحب عذاب الملك والمشتري: صاحب مال الملك والمريخ: صاحب حرب الملك والزهرة: امرأة الملك وعطارد: كاتب الملك، وسهيل: رجل عشار، وكذلك كان مسخ والشعري: تعبد من دون الله سبحانه وتعالى، وتأويلها أمر باطل وبنات نعش: رجل عالم شريف، لأنّها من النجوم التي يهتدى بها في ظلمات البر والبحر ومن رأى الكواكب تناثرت من السماء، فهو موت الملوك أو حرب يهلك فيه جماعة من الجنود ومن رأى كأن الفلك يدور به أو يتحرك، فإنّه يسافر ويتحرك من منزل إلى منزل ويتغير حاله ومن تحول نجماً من النجوم التي يهتدى بها، فإنّ الناس يحتاجون إليه في أمورهم وإلى تدبيره ورأيه tafsir al a7lam free in arabic

الكرم و العنب

  تفسير الاحلام لابن سيرين حرف الباء  الكرم والعنب: الكرم دال على النساء لأنّه كالبستان لشربه وحمله ولذة طعمه، ولا سيما أنّ السكر المخدر للجسم يكون منه، وهو بمثابه خدران الجماع مع ما فيه من العصير، وهو دال على النكاح لأنه كالنطفة وربما دل على الرجل الكريم الجواد النافع لكثرة منافع العنب، فهو كالسلطان والعالم والجواد بالمال، فمن ملك كرماً كما وصفناه تزوج امرأة إن كان عزباً، أو تمكن من رجل كريم، ثم ينظر في عاقبته وما يصير من أمره إليه بزمان الكرم في الإقبال والإدبار، فإن كان ذلك في إدبار الزمان وكانت المرأة مريضة هلكت من مرضها، وإن كانت حاملاً أتت بجارية، وإن كان يرجو فرجاً أو صلة أو مالاً من سلطان أو على يد حاكم أو سلطان أو امرأة كالأم والأخت والزوجة، حرم ذلك وتعذر عليه، وإن كان عقد نكاحها تعذر عليه وصول زوجته إليه، وإن كان موسراً افتقر من بعد يسر، وإن كان في إقبال ونفاق في سوقه وصناعته تعذرت وكسدت، وإن كان ذلك في إقبال الزمان والصيف فالأمر على ذلك بالضد منه، ويكون جميع ذلك صالحاً والعنب الأسود في وقته مرض وخوف، وربما كان سياطاً لمن ملكه على قدر عدد الحب، ولا ينتفع بسواد لونه مع ضر جوهره والعنب الأبيض في وقته عصارة الدنيا وخيرها، وفي غير وقته مال يناله قبل الوقت الذي كان يرجوه ومن رأى أنّه يعصر كرماً فخذ بالعصير واترك ما سواه، وهو أن يخرج الملك ويملك من ملك العصير غصباً وكذلك عصير القصب وغيره، لأنّ العصير ومنافعه يغلب ما سواه من أمرِه مما يكون معه مما لم تمسه النار، إلاّ ما يتفاضل فيه جوهره وقيل من التقط عنقوداً من العنب نال من امرأته مالاً مجموعاً، وقيل النقود ألف درهم وقيل أنّ العنب الأسود مال لا يبقى، وإذا رآه مدلى من كرمه فهو برد شديد وخوف وقد قال بعض المعبرين: العنب الأسود لا يكره، لقوله تعالى: ” سكراً ورِزْقاً حَسَناً ”  وكان زكريا عليه السلام يجده عند مريم فهو لا يكره وأكثر المعبرين يكرهونه وقيل أنّه كان بجوار ابن نوح حين دعا عليه أبوه، وكان أبيض اللون، فلما تغير لونه تغير ما حوله من العنب، فأصل الأسود من ذلك وما كان من الثمار لا ينقطع في كل أبان وليس له حين ولا جوهر يفسده، فهو صالح كالتمر والزبيب، وما كان منها يوجد في حين ويعدم في حين غيره، فهي في إبانها صالحة إلا ما كان له منها اسم مكروه أو خبر قبيح، وفي غير إبانها فهو مكروه في المآل وما كان له أصل يدل على المكروه فهو في إقباله هم وغم، وفي غير حينه ضرب أو مرض، كالتين لأنّ آدم عليه السلام خصف عليه من ورقه وعوتب عليه عند شجرته، وهو مهموم نادم، فلزم ذلك في كل حين ولزم شجرته وورقه كذلك وكل ما كان من الثمار في غير إبانه مكروهاً صرفت بكروهه، فما كان أصفر اللون كان مرضاً، كالسفرجل والزعرور والبطيخ مع ضرره في غير إبانه، وغير أصفرها هموم وأحزان فإن كانت حامضة كانت ضرباً بالسياط لأكلها، سيما إن كان عدداً، لأنّ ثمر السوط طرفه والشجر التي هي أصل الثمر في إدبارها عصاً يابسة وما كان له اسم في اشتقاقه فائدة، حمل تأويله على لفظه إن كان ذلك أقوى من معانيه، كالسفرجل الأخضر في غير وقته تعب، وأصفره مرض والخوخ الأخضر: توجع من هم أو أخ، وأصفره مرض والعناب: في وقته ما ينوبه من شركة أو قسمة، وأخضره في غير وقته نوائب تنوبه وحوادث تصيبه، ويابسه في كل حين رزق آزف، وشجرته رجل كامل العقل حسن الوجه، وقيل رجل شريف نفاع صاحب سرور وعز وسلطنة  تفسير الأحلام للنابلسي وابن سيرين  

No comments:

Post a Comment

تفسير الاحلام في رؤيا أذن مرة أو مرتين وصلى Tafsir Al Ahlam

تفسير الاحلام في رؤيا أذن مرة أو مرتين وصلى Tafsir Al Ahlam تفسير الاحلام في رؤيا أذن مرة أو مرتين وصلى Tafsir Al Ahlam   تفسير الاحلام  لاب...